الدكتور مازن الفرا يتولى منصب رئيس قسم غرف العمليات في مستشفى بوخارست

رام الله - دنيا الوطن

 

 طبيب فلسطيني شهير؛ يُعتبر واحداً من روّاد جراحة الأوعية الدموية في رومانيا؛ ويحظى بمكانة علميّة متميّزة ومستشاراً في مجال جراحة الأوعية الدمويّة.

 

رئيس الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين د. مازن صائب الفرا يتولى منصب رئيس قسم غرف العمليات في المستشفى الجامعي والطواريء سفينتول يونSfantul Ioan))ومقرها بوخارست وتعد المستشفى الأولى في رومانيا التي تعني كافة الخدمات الطبية و التخصصات الجراحية والباطنية من قبل أخصائيون متميزون؛ ويرجع الفضل لدكتور الفرا في افتتاح قسم جراحة الأوعية الدموية في المستشفى .

 

يذكر أن د. الفرا من مواليد قطاع غزة _مدينة خانيونس_ أنهى تعليمه بكالوريوس الطب والجراحة العامة من بوخارست ثم تخصص في مجال جراحة الأوعية الدموية في مستشفى فوندين Fundeni)) الجامعي التي تعد من أرقى وأكبر المستشفيات في رومانيا متخصصة بجراحة القلب والأوعية الدموية .

 

فمنذ بداية دراسته لم يقتصر نشاطه على مستوى الدراسة فحسب بل كان له دور بارز عند توليه رئيس الاتحاد العام للطلبة الفلسطينيين في رومانيا ؛عضو الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية ؛الآن يترأس الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في رومانيا.

 

ولم يثن د.الفرا عمله في مجال الطب عن الاهتمام بالجانب المؤسساتي الفلسطيني والروماني له رصيد وافر بإقامة مؤتمرات طبية وتكريم العديد من الأطباء المتميزين الفلسطينين وبعض مدراء المستشفيات الرومانية الذين لهم دور فعال في تطوير الطب بشتى المجالات ؛ويواصل أعماله الخيرية والبناءة والذي يبدي استعدادة لاجراء عمليات لمرضى الاوعية الدموية وخاصة الأطفال وكبار السن دون تقاضي أي أجر في سبيل خدمة الطب

 

 

عدد الزوار 53174،