الفرا يتبرع بقطعة أرض لوزارة التربية والتعليم

 

وقع الدكتور محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي اتفاقية تبرع بأرض لبناء مدرسة حكومية عليها في مدينة رفح مع السيد محمد عبد الحافظ الفرا في مقر الوزارة بمدينة غزة وخلال مراسم التوقيع أشاد أبو شقير بجهود أبناء الوطن المخلصين الذين يساهمون بوقوفهم بجانب شعبهم في حل الكثير من المشكلات والتي تعد عائقاً أمام المسيرة التربوية والتعليمية وقد وقعت الاتفاقية بحضور المستشار القانوني للوزارة الدكتور وليد مزهر.

 

وأكد أبو شقير أن المدرسة المنوي إنشاؤها تأتي بعد تبرع كريم من السيد الفرا بقطعة أرض تبلغ مساحتها ما يقارب 4 دونمات و 100 متر في محافظة رفح وتحديداً منطقة بلدية النصر.

 

وقال أبو شقير إن بذرة التعاون التي زرعت ستقطف مدينة رفح ثمارها قريباً وبناء المدرسة يأتي بعد وفاء السيد الفرا بوعده بالتبرع بقطعة الأرض.

 

وأشار أبو شقير أن مدينة رفح من أكثر محافظات قطاع غزة التي تشهد زيادة سكانية كبيرة وبالتالي زيادة كبيرة في عدد الطلاب وأن المدارس الموجودة حالياً لا تكفي لاستيعاب الأعداد المتزايدة في أعداد الطلبة ليس في مدينة رفح فقط وإنما في كل محافظات القطاع مضيفاً أن توقيع هذه الاتفاقية لبناء المدرسة تأتي بهدف تطوير القطاع التعليمي ودعمه وأن لها أثر كبير على نفوس أبناء القطاع خصوصاً من المعلمين والطلبة كونها تأتي بدعم محلي من أحد أبناء الوطن وليس من دولة مانحة أو مؤسسة دولية داعياً في الوقت نفسه أبناء الوطن والقطاع الخاص إلى اتخاذ مثل هذه الخطوات التي تساعد وتدعم القطاع التعليمي.

 

وفي ختام مراسم التوقيع شكر أبو شقير السيد الفرا على تبرعه الكريم واعتبر مساهمته بالتبرع خطوة في الاتجاه الصحيح، وفي الوقت المناسب خاصة مع الأزمة التي تعانيها الوزارة في قلة عدد المدارس.

 

 

عدد الزوار 31153،