الوزير/محمد الفرا يشارك بمؤتمر لمنظمة المدن العربية بقطر

الدوحة – صفا

 

وصل وزير الحكم المحلي في غزة محمد الفرا إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في المؤتمر العام السادس عشر لمنظمة المدن العربية الذي يقام تحت رعاية أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني، وتحت شعار "المدن العربية وتحديات التنمية المستدامة".

وقال الفرا في تصريح صحفي إن وزارته تلقت دعوة مثل العديد من الخبراء والمختصين وقادة المدن والبلديات العربية لإتاحة فرصة التشاور والتحاور، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة من أجل النهوض بالمدينة العربية والعالمية.

وأشار إلى أن فعاليات المؤتمر تبدأ غدًا الثلاثاء وتنتهي الخميس القادم، ويشارك فيه العديد من الخبراء والمختصين في مجال البيئة من عدة دول خليجية وعربية وأوروبية.

وأكد أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات والتجارب الناجحة من أجل النهوض بالمدينة العربية وساكنيها من خلال عرض ملفات ذات قضايا وموضوعات تهم المدن والبلديات العربية، من بينها قضايا التخطيط العمراني والبيئة والفقر الحضري والاقتصاد الاخضر والشباب.

بالإضافة إلى النقل الحضري ومعالجة النفايات والمياه وغيرها من الموضوعات التي فرضت نفسها على المدن والبلديات ومجالس الحكم المحلي في دولنا العربية والعالم.

وأوضح الفرا أنه سيتم على هامش المؤتمر تنظيم معرض مصاحب يهتم بقضايا المدن، وما تواجهه من مشاكل وتحديات، وعرض لتجارب بعض المدن، كما ستنظم ثلاث ورش عمل ضمن الفعاليات العلمية المصاحبة للمؤتمر تستعرض عددًا من القضايا الهامة في مجال التنمية المستدامة.

وتعقد اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي أسيا بالأمم المتحدة "الإسكوا" والمعهد العربي لإنماء المدن (إحدى مؤسسات منظمة المدن العربية) ورشة العمل الإقليمية "استراتيجيات التنمية الحضرية لمعالجة الفقر في المنطقة العربية".

كما يعقد مركز البيئة للمدن العربية ورشة عمل حول "المدن العربية وتحديات الاقتصاد الأخضر"، والورشة الثالثة سينظمها الملتقى التربوي العربي/ الأردن بالتعاون مع منظمة المدن العربية حول "المدن العربية: مدن تعلّمية ومضيافة".

عدد الزوار 29474،