اكد وزير الحكم المحلي أ.محمد الفرا ان اتفاقية باريس الاقتصادية اثرت سلبيا وبشكل كبير على عمل البلديات مشيرا الى انها مكنت لاحتلال من السيطرة على كافة شرايين الحياة،

اكد وزير الحكم المحلي أ.محمد الفرا ان اتفاقية باريس الاقتصادية اثرت سلبيا وبشكل كبير على عمل البلديات مشيرا الى انها مكنت لاحتلال من السيطرة على كافة شرايين الحياة، ومعابر القطاع"، مشددًا على ضرورة انهاء الاحتلال الذي يعرقل قدرات البلدية ويمنعها من التطوير والاستمرار في العمل.

وأشار الفرا فى تصريح له إلى أن تشديد الحصار أثر بشكل كبير على عمل البلديات وأوقف العديد من مشاريعها عن العمل، وأدي لإضعاف قطاع الإسكان والمقاولات وغيرها، ما أوجد ركود اقتصادي انعكس على إيرادات البلديات.

وحذر وزير الحكم المحلي ، من تداعيات استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة، على عمل بلديات القطاع،داعيا المؤسسات الأممية للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي بشكل عاجل لفتح معبر كرم أبو سالم بشكل مستمرلإدخال الوقود لمحطة توليد الكهرباء ولبلديات القطاع كي تتمكن من العمل وتحول دون وقوع أخطار على أرواح المواطنين.

وذكر أن بلديات القطاع بحاجة لـ"900" ألف لتر من السولار بشكل شهري؛ لاستخدمها في تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي وايصال المياه العذبة لمنازل المواطنين وتشغيل أساطيل جمع النفايات الصلبة من شوارع وأحياء القطاع وغيرها.

وأكد الوزير الفرا، أن بلديات القطاع على استعداد للتعامل مع اى منخضات متوقعة ، لافتًا إلى أنها تمكنت من توسيع برك تجميع مياه الأمطار ووفرت بعض احتياجاتها من الوقود من السوق المحلي لتشغيل المضخات وتفريغ البرك التي طفحت بسبب المنخفض الجوي الذي ضرب القطاع قبل شهر.

وطالب وزير الحكم المحلي، كافة الجهات المعنية بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلية؛ لإدخال احتياجات القطاع من الوقود الخاص بمحطة التوليد وبلديات القطاع كي تتمكن من شالعمل وتحول دون وقوع كارثة بيئية أو إنسانية.

عدد الزوار 34378،