وزير الحكم المحلي يفتتح مركزا ثقافيا بمواصى خان يونس

 

افتتح وزير الحكم المحلى محمد الفرا ،مركزا ثقافيا اقامته بلدية خان يونس بالمواصى غرب المدينة ،لتعزيز النشاط الثقافي بالحي الذى عانى من الحرمان والتهميش قبل انسحاب الاحتلال الاسرائيلي من غزة.
و أكد الفرا حرصه على وجود علاقة وطيدة بين المواطنين في الأحياء والبلدية ، داعياً بلدية خان يونس ولجنة حي المواصي إلى مواصلة الجهود الحثيثة في بناء الإنسان وتكوين الثقافة الإيجابية، مبيناً أن منطقة المواصي تحتاج إلى الإرتقاء بقطاع التعليم الذي تأثر خلال فترة الإحتلال الإسرائيلي.
وبين الفرا أهمية التعاون ما بين الأهالي والبلدية والحكومة الفلسطينية لحل المشكلة القائمة في تحديد ملكية الأراضي وفتح الشوارع، للعمل لاحقاً على تطوير المنطقة وانشاء المرافق فيها، مؤكداً ان لدى الحكومة توجه واضح لتطوير حي المواصي والنهوض بمرافقه المختلفة من أجل تعزيز الخدمات المقدمة للسكان وتعويضهم عن الفترة السابقة.
ومن جانبه اشاد رئيس بلدية خان يونس يحيي الأسطل بالتعاون بين سكان المواصي ولجنة الحي والذى اثمر عن تنفيذ عدداً من المشاريع الهامة ابرزها المتنزه الإقليمي والمتنزه البحري ومشاريع ومركز ثقافى وتعبيد شوارع حيوية ، مشيراً إلى معاناة حي المواصي خلال فترة الإحتلال الاسرائيلي الذي أعاق مسيرة البناء والتطوير.
وأشار الأسطل أن إنشاء المركز الجديد يعد خطوة هامة للانطلاق نحو تطوير الحي وتعزيز النواحي الثقافية والتراثية والرياضية، داعياً اللجنة إلى ضرورة إيجاد خطة تشغيلية للإستفادة القصوى من المركز خلال الفترة المقبلة بما ينعكس إيجاباً على السكان، مبيناً أن البلدية ستضع كل إمكانياتها لمساعدة اللجنة في تطوير المقر والإستفادة من مكوناته، 
بدوره رحب رئيس لجنة حي المواصي أحمد زعرب بالحضور مثمناً جهود البلدية فى خدمة المنطقة والنهوض بواقع أحياء المدينة المختلفة، مبيناً وجود مشاريع متنوعة ستعمل اللجنة على تنفيذها لاحقاً لخدمة السكان لزيادة الوعي الثقافي والبيئي لسكان المواصي.
وطالب سكان حي المواصي في مداخلة ألقاها نيابةً عنهم محمد الزق بلدية خان يونس إصلاح محيط المركز من خلال تنفيذ أعمال التوسعة وتسوية الأرض وإنشاء موقف للسيارات وزيادة الإهتمام بقطاع النظافة و زراعة لأشجار.

 

المزيد من الصور على الرابط:

https://elfarra.ps/view/social_imgs.php?Cid=206

 

عدد الزوار 28101،