وثائق ... على ماذا إستند إتحاد الكرة بإيقاف بركات عن اللعب مع ناديه ؟

بهذه الكلمات و التساؤلات بدأ الكابتن خالد صقر حديثه لـــ " الأقصى سبورت " ردا على إيقاف مهاجم فريقه اللاعب محمد بركات عن اللعب في الدوري نظرا لقيده في نادي الشعلة السعودي .

و وجه صقر رسالة لإتحاد الكرة التعامل مع حالة اللاعب بركات بنفس الحالة التي تعامل بها مع اللاعبين الستة و منهم عيد العكاوي الذي قيد على كشوفات نادي هلال القدس و استمر لاعبا مع ناديه إتحاد خانيونس لعدم مقدرته على السفر للمحافظات الشمالية بسبب الظروف الإستثنائية التي يعيشها قطاع غزة و كان قرارا حكيما من إتحاد الكرة و السيد إبراهيم أبو سليم بإستصدار قرارا إستثنائيا بالسماح للاعبين الستة باللعب مع أنديتهم لحين تمكنهم من السفر و الإلتحاق بأنديتهم بالمحافظات الشمالية .

و أضاف أبو صقر لا فرق بين معبر بيت حانون و معبر رفح فقرار فتحهما و إغلاقهما بيد الغير فمن المستفيد من منع لاعب دولي دافع عن قميص المنتخبات الوطنية و ذو قيمة كبيرة كاللاعب بركات عن اللعب و بقاء مصيره مجهولا و مرتبطا بأمور غيبية من خلال فتح أو إغلاق المعابر .

و تمنى صقر من إتحاد الكرة النظر لقضية بركات بنفس الرؤية التي نظر بها للاعبين الستة و منهم البطراوي و العكاوي و عناية و دهمان  حتى نحافظ على موهبة كروية قلما تتكرر في ملاعبنا الغزية .

و أشار صقر أن ناديه تلقى كتابا رسميا من إتحاد اللعبة يقضي بمنع بركات من اللعب مع النادي في الإستحقاقات المحلية متسائلا عن السند القانوني الذي إعتمد عليه الإتحاد بمنع اللاعب و من حق ناديه الإطلاع على السند .

وواصل صقر حديثه أن دورينا لم يطبق الإحتراف به حتى اللحظة و يعتبر دوري هواة فكيف تطبق عليه أجندات دوري المحترفين دون أن نتلقى إمتيازات الإحتراف كالتمثيل الخارجي و خلافه .

و أرسل صقر لموقع الأقصى سبورت الكتاب الذي تلقاه ناديه من إتحاد الكرة الذي يقضي بمنع اللاعب بركات من اللعب كما أرسل بطاقة اللاعب عيد العكاوي التي أخرجها نادي هلال القدس للاعب و لم يتمكن اللاعب من الوصول للمحافظات الشمالية وواصل اللعب في ناديه إتحاد خانيونس في الدوري المحلي للظروف الإستثنائية التي يعيشها قطاع غزة .

و أختتم صقر حديثه مؤكدا أن ناديه مع نجاح المنظومة الرياضية و الإستحقاقات المحلية و هذا ما جسده خلال المواسم الماضية  من خلال دعمه لكافة قرارات المنظومة متمنيا أن يقدر الإتحاد ذلك و يتعامل مع قضية بركات حالة إستثنائية إسوة بقضية اللاعبين الستة التي سمح لهم الإتحاد اللعب في غزة و هم مقيدين على أندية الضفة و الإتحاد يعتبر واحدا فقضية بركات تختلف كثيرا فهو مقيد بإتحاد آخر و هو الإتحاد السعودي .

الكتاب الذي وجه لإدارة شباب خانيونس من إتحاد الكرة  يبلغهم بإيقاف اللاعب بركات 

بطاقة اللاعب عيد العكاوي التي أصدرها هلال القدس و اللاعب ما زال في غزة و لم يتمكن من السفر في ذلك الوقت 

 

عدد الزوار 26042، أضيف بواسطة/ محمد صلاح الفرا