خدمات البريج بطل دوري كرة السلة- جوال بفوزه الكبير على غريمه مركز المغازي

توج فريق كرة السلة بنادي خدمات البريج بلقب درع الدوري الفلسطيني في قطاع غزة- جوال، وذلك للمرة الأولى منذ عدة سنوات، بفوزه على غرمه التقليدي جاره خدمات المغازي في المباراة النهائية الثانية للمربع الذهبي ـ"البلاي أوف"، وذلك في سهرة كروية مثيرة وقوية حضرها آلاف المشجعين من الناديين، والشخصيات الاعتبارية، وأقطاب اتحاد اللعبة بقيادة جمال البحيصي، وممثل جوال شادي النمرة، ومهند الحلبي.

وعاشت جماهير مخيم البريج للاجئين بكبارها وصغارها الذين ساندوا الفريق منذ انطلاق الدوري، وخاصة في المربع الذهبي والأدوار الختامية احتفالات صاخبة ومميزة، وحملوا اللاعبين على الأعناق، وطافوا بهم في جنبات الملعب مع إطلاق المفرقعات الاحتفالية وعلب الصابون لكتابة تاريخ الفوز الذي جاء بكل استحقاق وجدارة على الجار الذي حرمهم اللقب الموسم الماضي، واكتفى الأحمر بمركز الوصافة، فيما تزينت جدران صالة الشهيد أبو يوسف النجار في خان يونس التي استضافت المباراة بصور مؤسس اللعبة خلف إبراهيم العجلة الذي رحل قبل المباراة بيوم، وكأنه يوصيهم بالأمانة، وكان لرحيله بمثابة تأكيد على نيل أغلى الألقاب.

ومع إطلاق الحكم أحمد القاضي صافرة النهاية، تسابق لاعبو البريج للعناق والتصافح مع الجهاز التدريبي، وهتفوا للفريق ونجومه، وتسلقوا البرج، وقاموا بقص السلة في إشارة بأنه لا أحد سيتبعهم في نيل اللقب الثمين الذي انتظره كل أبناء المخيم رجالاً ونساءً وشيبة وشباباً، وانطلقت الافراح وصولاً إلى مقر النادي بالمخيم، وتواصلت الهتافات طوال الليل ساكن الهدوء على امتداد البحر المتوسط حتى ساعات الفجر.

وكان البريج فاز ذهاباً الجمعة الماضي على المغازي، ونجح هذه المرة في الفوز بنتيجة كبيرة، وفارق واسع 82-62.

بدأ الربع الأول قويا من لاعبي البريج الذي صمم على الفوز ونيل اللقب، وظهرت أفضليتهم عبر نجومه إبراهيم رحال وثلاثيات المتألق ثائر عيسي، وأنهاه بنتيجة 18-11.

وفي الربع الثاني استمر تألق لاعبي البريج عبر انطلاقات عيد الشاعر ووائل تيم، ونجحا في توسيع الفارق في النقاط مستغلين تراجع منافسهم، وكذلك ثلاثيات محمد الكرنز، وإيهاب عقل، لينتهي بنتيجة 22-7.

في الربع الثالث واصل لاعبو البريج فرض سطوتهم في ظل الحماس الجماهيري الكبير وتألق أبو رحال هجوما وأبدع عقل دفاعا لينتهي هذا الربع للبريج بنتيجة " 25 / 17 " .

وفي الربع الأخير، استعاد المغازي عافيته، وتمكن أحمد عبده وموسى موسى وعبد الله الصوري في تسجيل النقاط تباعاً في سلة البريج، وسط تراجع لاعبي الأخير إلا أن الفارق الكبير في النقاط لم يشفع للمغازي للحاق بالبريج لينتهي لصالح المغازي بـ 27/17.

حكم اللقاء: أحمد القاضي، تامر قشطة، سعيد ضيا زادة، مسجل محمد سكيك، ميقاتي محمد العالول، ميقاتي 24 أحمد زعرب.

عدد الزوار 36943، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا