قدامى فلسطين ييتوجون بلقب بطولة الشهيد معاذ الكساسبة

توج قدامى لاعبي فلسطين بلقب بطولة الشهيد معاذ الكساسبة عقب فوزهم على قدامى دير علا في المباراة النهائية للبطولة بهدفين مقابل هدف, وأسدل الستار على البطولة التي نظمها قدامى الاعبين الأردنيين بنجاح كبير, و عقب التتويج مباشرة لبت البعثة دعوة نادي الحسين وشارك قدامى فلسطين في افتتاح بطولة الصاعقة التي ينظمها النادي لقدامى الأردن والعرب, حيث تفوق قدامى فلسطين على نجوم الزمن الجميل للأردن بخمسة أهداف مقابل أربعة, وتوجهت البعثة لمقر إقامتها لحزم حقائبها للتوجه صباح الأحد للعودة إلى فلسطين, ومن المنتظر أن يصل وفد غزة ظهر الاثنين إلى القطاع.

 

تحقق المطلوب

بعلامة مميزة وقدرات عالية تمكن قدامى فلسطين من التتويج بلقب بطولة الشهيد معاذ الكساسبة بهدفين مقابل هدف على قدامى دير علا, في لقاء رائع.

ويدين قدامى فلسطين بفوزهم على دير علا والتتويج بالبطولة إلى احسان الريفي ونصر عوض.

وجاءت مشاركة فلسطين بهذه البطولة بدعوة من قدامى نادي الفيصلي الذي استضاف البعثة في العاصمة الأردنية عمان.

وعقب المباراة النهائية توج الحضور قدامى فلسطين بكأس الشهيد الكساسبة وأهدت البعثة هذا الفوز والتتويج إلى عائلة الشهيد الكساسبة للتأكيد على عمق العلاقة التي تربط فلسطين والأردن, وأهدت إدارة البعثة درعاً تقديرياً إلى إدارة نادي دير علا ودرعاً أخر إلى عائلة الشهيد الكساسبة تسلمه ابن عمه الذي تابع البطولة واللقاء النهائي.

 

الريفي هدافاً للبطولة

 توج احسان الريفي نجم قدامى فلسطين بلقب هداف البطولة برصيد ستة أهداف, وحل سعيد عبد الوهاب في المركز الثاني على قائمة الهدافين برصيد أربعة أهداف.

 

مشوار البطولة

وجاءت نتائج مشاركة قدامى فلسطين في البطولة على النحو التالي "تعادل أمام الجزيرة في افتتاح الطولة, وفوز على قدامى عين كارم و قدامى الرصيفة, وفوز أخير على قدامى دير علا في نهائي البطولة.

 

قدامى فلسطين يفتتحون بطولة قدامى الأردن والعرب

وعقب التتويج بلقب بطولة الشهيد معاذ الكساسبة توجهت البعثة إلى ملاعب نادي الحسين تلبية للدعوة التي وجهها النادي لقدامى فلسطين لافتتاح الطولة ورغم أن البعثة تتجهز للمغادرة والعودة إلى فلسطين إلا أنها أكدت على مشاركتها في الافتتاح تأكيد على عمق العلاقات ما بين نادي الحسين وقدامى فلسطين وكذلك كل الأندية والرياضيين الأردنيين, وتقابل قدامى فلسطين في اللقاء الافتتاحي مع قدامى الزمن الجميل للأردن وتمكن قدامى فلسطين من الفوز بنتيجة 5/4, سجل اهداف فلسطين "سعيد عبد الوهاب هدفان, واحسان الريفي هدفان, ونصر عوض".

وأهدت البعثة فوزها لنادي الحسين وشكرتهم على الثقة الكبير بقدامى فلسطين والدعوة لافتتاح البطولة, وأكدت إدارة البعثة على أنها حاضرة لتلبية دعوة النادي في أي مهرجان أو بطولة وكذلك وجهت إدارة البعثة دعوة لإدارة نادي الحسين للقدوم إلى قطاع غزة, وقدمت لهم درعاً تقديرياً تسلمه رئيس النادي جمال ابو عبيد, و كذلك درعاً أخر لراعي البطولة السيد محمد ابو عمارة رئيس مدارس الرأي في الأردن الشقيق.

وسبق لقاء الافتتاح حفل كبير أعده نادي الحسين منظم البطولة لتكريم نجوم قدامى الأردن حيث تسلمت إدارة البعثة درعاً تقديرياً من النادي تأكيداً على الترابط بين النادي وقدامى فلسطين.

 

تأجيل رحلة لبنان

وقال زياد أبو سمرة منسق الرحلات الخارجية للجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين, أنه تقرر تأجيل السفر إلى الجمهورية العربية اللبنانية التي كانت معدة بسبب منع الاحتلال لعدد كبير من أفراد البعثة للمغادرة عبر المحافظات الشمالية, مشيراً أن إدارة البعثة قررت بالإجماع التأجيل تقديراً واحتراماً لأفراد البعثة الممنوعين حيث كانت البعثة تترقب التحاق باقي الوفد ولكن لم يتمكنوا من ذلك لتعود البعثة مرة أخرى لفلسطين وتتخذ قرار تأجيل زيارة لبنان الشقيق.

وشكر أبو سمرة ذياب الخطيب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم – فرع لبنان, وعضوي الاتحاد محمود جاد وعبير حسن على تواصلهم الدائم مع قدامى فلسطين وترقبهم لما يحدث لترتيب زيارة البعثة لدولة لبنان الشقيق, موجهاً لهم التحية والتقدير والاحترام, مؤكداً أن العلاقة المميزة مع الاخوة في لبنان ستتواصل وسيتم الاتفاق على ترتيب الزيارة في اقرب وقت ممكن.

 

كما وشكر أبو سمرة رئيس وأعضاء مجلس إدارة وكوادر نادي الجليل وأهلي مخيم اربد على استضافتهم للبعثة واستقبالها لمدة خمسة أيام حافلة بالنشاطات, قبل التوجه إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في بطولة الشهيد معاذ الكساسبة بدعوة من قدامى نادي الفيصلي وشكرهم على هذه الدعوة, مشدداً على عمق العلاقات التي تربط قدامى فلسطين بنادي الجليل وقدامى لاعبي الفيصلي.

 

عدد الزوار 24079، أضيف بواسطة/ محمد صلاح الفرا