اتحاد الفروسية الفلسطيني ينظم بطولة "فارس الأسياد راشد بن محمد في القلوب"

اتحاد الفروسية الفلسطيني ينظم بطولة "فارس الأسياد راشد بن محمد في القلوب"

المشرق-أحمد المشهراوي (القدس)

تقديراً لوفاة «بطل الأسياد»، وأحد أبرز الفرسان العرب في سباق الخيول، قرر الاتحاد الفلسطيني للفروسية تنظيم بطولة فلسطين السنوية، التي تحمل اسم "فارس الأسياد راشد بن محمد في القلوب"، وذلك مطلع أكتوبر المقبل الذي يصادف مرور أسبوعين على رحيله على مضمار نادي الجواد للفروسية بمدينة النصيرات.

وعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعاً لمناقشة ترتيب البطولة، وتوجيه الدعوات للأندية، والشخصيات الاعتبارية والرياضية لإقامة المهرجان الختامي الذي سيشتمل على كلمات التأبين وقوفاً عند إنجازات الفارس الشاب لما قدمه باسم العرب والإمارات في مضامير الأسياد، ومشاطرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لما يقدمه لأشقائه الفلسطينيين، وخاصة الرياضيين عبر مؤسسة "فارس العرب" في فلسطين التي ستشرف على إقامة البطولة المذكورة، وكذا تتويج الأبطال الفائزين.

وقال الاتحاد إن السباقات ستشمل قفز الحواجز للمتقدمين على ارتفاع 110 سم، وكذلك للناشئين على ارتفاع متر، والمبتدئين على ارتفاع 70 سم، حيث من المقرر أن يشارك 43 فارساً في السباقات الثلاثة.

وذكر الاتحاد أن المهرجان الختامي سيكون مميزاً في تقديم عروض الخيول، واستذكار إنجازات المغفور له المرحوم راشد بن محمد في ميادين الفروسية عبر الكلمات الملقاة أمام الحضور.

من جانبه، قال رمزي عبد العال عضو اتحاد الفلسطيني للفروسية: « نتقدم بكل التعازي والمواساة لدولة الإمارات الشقيقة قيادة وحكومة وشعباً، ولصاحب السمو محمد بن راشد برحيل الرياضي الفارس محمد».

وأضاف: إن هذه البطولة تأتي تقديراً من الشعب الفلسطيني الذي لن ينسى النخوة والشهامة العربية الأصيلة التي تتمثل بالوقفات الأخلاقية والإنسانية لدولة الإمارات لتعزيز صمودنا في كل المحن، ومساندة الرياضة الفلسطينية، من خلال إتاحة الفرصة للمنتخبات والفرق الفلسطينية بإقامة معسكرات تدريبية ومباريات ودية على أرض الإمارات، وتوفير كل وسائل النجاح من ملاعب وأماكن إقامة، في إطار العلاقات المميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين، وأخرها تحمل منتخب الإمارات مشقة السفر والتنقل عبر المعابر وخوض مباراة أمام المنتخب الفلسطيني.

 

.

عدد الزوار 24304، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا