إتحاد الكرة يقيم مهرجاناً كروياً للإناث بالتعاون مع (الفيفا)

نظم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم صباح اليوم الإثنين، مهرجاناً كروياً للفتيات تحت عنوان "عيش أهدافك"، بإشراف الإتحاد الدولي لكرة القلدم (الفيفا)، وذلك على استاد الخضر الدولي في مدينة بيت لحم.

وشارك في المهرجان الذي أقيم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم  وبرعاية من "بنك فلسطين"، نحو 150 فتاة تتراوح أعمارهن ما بين 6 إلى 13 سنة، من محافظتي بيت لحم والخليل، وعدد من المدربين في أكاديمية جوزيف بلاتر، بالإضافة إلى معلمات التربية الرياضية في مختلف مدارس الجنوب.

وعبر عادل الفران المشرف الفني على هذا المهرجان عن سعادته بإقامة هذا المهرجان في منطقة الجنوب، وبتواجد هذا العدد الكبير من الفتيات المشاركات من مختلف مديريات بيت لحم والخليل، منها:"مدرسة بنات الخضر، أكاديمية بلاتر فرع بيت أمر وفرع بيت ساحور، أكاديمية أطفال بلا حدود، مدرسة ذات النطاقين، مدرسة شهداء حلحول ، والديار".

ونوه الفران إلى أن المهرجان تضمن ثمانية محطات قسم فيها الملعب لعدة أقسام، تخلل كل محطة نوع من المهارة كالركض بالكرة والتصويب والمراوغة ومحطات التوافق الحركي والتمرير والألعاب المصغرة.

كما أكد الفران أن الهدف من إقامة هذا المهرجان يكمن في نشر اللعبة وتطويرها وإنتقاء اللاعبة المميزة وضمها للمراكز والأندية الكروية، مقدما ً شكره إلى اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على جهوده الكبيرة في دعم الكرة النسوية وتطويرها واهتمامه الخاص في قطاع البراعم، كما قدم شكره إلى وزارة التربية والتعليم لوجود طواقمهم ومشاركتهم في هذه المهرجانات التفاعلية، وإلى اتحاد الجنوب وللمدربين والدائرتين الفنية والنسوية بالإتحاد ولكل من ساهم في انجاح هذا المهرجان.

من جانبها اعتبرت جينا خنوف المدير الفني بالدائرة النسوية باتحاد كرة القدم أن مثل هذه المهرجانات تهدف إلى نشر اللعبة وإكتشاف المواهب الصغيرة وتطويرها خاصة على الصعيد النسوي، مشيرةً إلى أن اتحاد كرة القدم قام بعقد مثل هذه المهرجانات سابقاً في منطقتي الوسط والشمال وتكلل كلاهما بالنجاح الكبير.

 وأضافت خنوف أن هذا المهرجان الثالث، وقد تم عقده هذه المرة في منطقة الجنوب وذلك لاستقطاب أكبر عدد من اللاعبات وتشجيع كافة الفتيات في جميع المناطق على المشاركة في لعبة كرة القدم.

وقالت خنوف:"من باب المسؤولية التي كلفت بها والمُتعلقة بملف تطوير كرة القدم النسوية بالإتحاد فإننا نسعى لإيصال اللعبة لكافة المناطق في فلسطين وزيادة عدد اللاعبات وبناء جيل من فئة البراعم للوصول بهم للمراكز الأولى مستقبلاً"، مؤكدة أن الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أشرف على رعاية ثلاثة مهرجانات كروية نسوية في هذا العام وأنه يسعى في العام المُقبل لزيادة عدد هذه المهرجانات في مختلف المحافظات، وأنه بذلك ستكون فرصة إنعاش الكرة النسوية الفلسطينية وتطويرها بشكل أكبر.

كما نوهت خنوف إلى أنه سيتم بداية العام المقبل تشكيل لجنة فنية مخصصة لمراقبة المهرجانات ومشاهدة اللاعبات عن قرب واستقطابهم وتشكيل منتخبات عمرية مختلفة.

بدورها قالت معلمة التربية الرياضية في مدرسة شهداء حلحول هيلدا حنيحن :" إن هذه المهرجانات مهمة جدا لتوعية الفتيات ودمجهم في كافة الألعاب الرياضية المختلفة ومن ضمنها كرة القدم الذي كانت في الحقبة المنصرمة لعبة محتكرة على الذكور فقط ، إلا أنها أصبحت حديثاً لعبة تمارسها الفتيات أيضا ً".

وأكدت حنيحن على أن مثل هذه المهرجانات تنمي الروح الرياضية لدى اللاعبات وتشعرهم بالفرح والإندماج وتبعدهم عن الضغوط النفسية التي تواجهها الكثير من الفتيات، مشيرةً إلى أنها من طليعة المعلمات اللواتي يشجعن المشاركة في مثل هذه المهرجانات الرياضية والكروية، أملةً من الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم مواصلة عقد هذه المهرجانات مستقبلا ً وفي مختلف المناطق الفلسطينية.

 

.

عدد الزوار 23568، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا