هنية يطالب مساواة غزة بالضفة في كرة الطائرة

قرر عبد السلام هنية نائب رئيس اتحاد كرة الطائرة عبد السلام هنية سحب استقالته من منصبه، وذلك بناءً على الاتصالات التي جرت برئيس الاتحاد رينيه زمبيل.

وقال هنية إنه التراجع جاء بعد جولة من الاتصالات مع زمبيل، وعضو الاتحاد منير تلاحمة، وتم الاتفاق على ضرورة تفعيل التواصل المستمر بين الاتحاد في الشطرين عبر الطرق الرسمية والتي تساهم في تطوير ونجاح منظومة الكرة الطائرة. وأضاف أن استقالته كانت نتيجة الظروف التي واكبت التواصل بين الأعضاء، وتمثل في حرمان غزة من المشاركات الخارجية، وعدم وصول المراسلات الخاصة بالمشاركات الخارجية للاتحاد في غزة.

وأكد هنية أنه اتفق مع زمبيل على جملة من الخطوات التي ستساهم في تطوير اللعبة بفلسطين من خلال تعزيز المشاركات الخارجية للمنتخبات والحكام، إضافةً لتعزيز الكادر التدريبي واستقدام الدورات التدريبية، حيث سيتم العمل على تنظيم دورة دولية للمستوى الثاني في غزة، والضفة آذار المقبل، وإقامة دورة تحكيم دولية خاصة بحكام غزة، والذين لم يتمكنوا من الحصول على الدورة لتعذر سفرهم للضفة.

وضمن الخطوات المعلنة، قال هنية إن الاتحاد سيسعى لتنظيم مباراة تجمع بين أبطال الدوري والكأس في غزة والضفة، حيث سيتم مخاطبة رئيس اللجنة الأولمبية جبريل الرجوب لتسهيل المهمة، والعمل على انجاح الفكرة، و سيتبعها الإعلان عن تجمع للمنتخب الوطني، وعقد معسكرات تدريبية في الداخل والخارج استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

كما وتم الاتفاق بين الطرفين على إصدار التصاريح لأعضاء الاتحاد في الضفة والقدوم لغزة، وعقد اجتماعٍ موحد، إضافةً لعقد اجتماع عبر الفيديو كونفرنس بشكل دوري.

عدد الزوار 27745، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا