منتخب فلسطين يهزم الكويت ويحقق فوزه الثاني في بطولة آسيا لكرة السلة

حقق منتخب فلسطين فوزه الثاني في بطولة آسيا لكرة السلة التي تستضيفها الصين والمؤهلة الى اولمبياد ريو 2016 بفوزه على نظيره الكويتي 90-69 في الجولة الثانية، ضمن منافسات المجموعة الثانية الخميس.

وقاد ساني سكاكيني منتخب فلسطين للفوز بتسجيله 25 نقطة واستحواذه على ثماني كرات مرتدة واضاف جمال أبو شمالة 21 نقطة واستحوذ على ست كرات مرتدة. وكان حمد حسن أفضل مسجل للكويت برصيد 19 نقطة.

وانفرد منتخب فلسطين الذي يشارك لأول مرة في النهائيات بصدارة مجموعته برصيد ست نقاط بعد فوزه على نظيره الفلبيني 75-73 في الجولة الاولى الاربعاء.

وفي المجموعة ذاتها حقق منتخب الفلبين أول انتصار في المسابقة بفوزه الكبير على هونج كونج 101-50 ليحتل المركز الثاني برصيد أربع نقاط بفارق نقطتين عن الكويت وهونج كونج بعد أن مني كل منهما بخسارته الثانية.

كما حققت ايران حاملة اللقب فوزها الثاني بتغلبها على الهند 88-66 في المجموعة الاولى.

وقاد محمد حسن زادة منتخب ايران للفوز بتسجيله 18 نقطة.

وفي المجموعة ذاتها حققت اليابان أول انتصار في المسابقة باكتساحها ماليزيا 119-48.

وانفردت ايران بصدارة مجموعتها برصيد ست نقاط تليها اليابان والهند برصيد أربع نقاط لكل منهما واحتلت ماليزيا المركز الرابع بنقطتين من خسارتين.

وفي المجموعة الثالثة حولت الصين المضيفة وحاملة الرقم القياسي باحرازها اللقب 15 مرة تأخرها بفارق 14 نقطة الى فوز بصعوبة على كوريا الجنوبية 76-73 كما حقق منتخب الاردن اول انتصار في البطولة بفوزه على سنغافورة 98-68.

وكان منتخب الاردن وصيف بطل نسخة 2011 انهزم امام كوريا الجنوبية 60-87 في الجولة الاولى.

وتتصدر الصين المجموعة برصيد ست نقاط تليها الاردن وكوريا الجنوبية برصيد اربع نقاط لكل منهما واحتلت سنغافورة المركز الرابع برصيد نقطتين من خسارتين.

واحتاج منتخب قطر لشوطين اضافيين ليفوز بصعوبة على لبنان 105-100 بعد مباراة مثيرة ضمن المجموعة الرابعة. وكان الفريقان تعادلا في الوقت الاصلي 73-73 وفي الوقت الاضافي الاول 86-86.

وفرض كلينتون جونسون نفسه نجما للمباراة بقيادة منتخب قطر للفوز بتسجيله 31 نقطة واستحوذ على سبع كرات مرتدة وبرز من لبنان علي حيدر بتسجيله 24 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة.

وفي المجموعة ذاتها حقق منتخب قازاخستان فوزه الثاني في البطولة بتغلبه على تايوان 84-73.

وتتصدر قازاخستان المجموعة برصيد ست نقاط يليها منتخبا قطر و لبنان برصيد أربع نقاط لكل منهما وتقبع تايوان بالمركز الرابع برصيد نقطتين من خسارتين.

عدد الزوار 22155، أضيف بواسطة/ محمد صلاح الفرا