كتيبة الفدائيين في سطور(عبد الحميد أبوحبيب)

مواليد مدينة خانيونس عام 1989 والذي بدء مسيرته مع الساحرة المستديرة في نادي شباب خانيونس منذ سن مبكر ، رفقة اشقائه محمد وحسن قبل الانتقال الى المحافظات الشمالية التي شهدت بداية تألقه مع فريق بلاطة الذي ساهم وبشكل كبير في صعوده الى دوري المحترفين موسم 2011 – 2012 .

وخاض ابو حبيب تجربة لم تستمر طويلا ضمن صفوف شباب الخليل حصد خلالها مع الفريق لقب بطولة كاس المحافظات الشمالية قبل عودته الى فريق مركز بلاطة الذي قاده الموسم الحالى الى وصافة دوري المحترفين في الدور الاول .

لعب ابو حبيب لمنتخبات الشباب ، والاولمبي الذي تالق معه في التصفيات الاسيوية المؤهلة للالمبياد وشهد ملعب فيصل الحسيني هدفه الجميل في شباك تايلاند .

كما انضم لصفوف الفدائي الكبير العام 2011 وكانت اولى مبارياته امام المنتخب الايراني ، وشارك ايضا مع الوطني في بطولة كاس التحدي التي اقيمت في النيبال في العام 2012 واستطاع تسجيل هدفين في شباك منتخب الفلبين في مباراة تحديد المراكز ، كما حصد مع المنتخب لقب بطولة النكبة الثانية .

لمع نجم ابو حبيب في بطولة كاس التحدي الاخيرة في جزر المالديف وتمكن من تشكيل ثنائي خطير رفقة زميله في المنتخب اشرف نعمان ، حيث وضع اسس انتصارات الفدائي بالبطولة بتسجيله الهدف الاول في مرمى قرغستان في الوقت بدل الضائع ، كما سجل الهدف الاول في شباك مينمار ، وصنع العديد من الاهداف لزملائه .

ويجيد ابو حبيب اللعب بمنتصف الميدان ، ولديه مهارات فردية رائعة ، وقدرة على التحكم بالكرة ، ويطلق عليه الكثيرون بمسي فلسطين .

عدد الزوار 25541، أضيف بواسطة/ محمد صلاح الفرا