الأقصى الرياضي يرسم خارطة طريق الفدائي السلوي في أمم آسيا

صعد منتخبنا الفلسطيني السلوي للدور الثاني من بطولة أمم اسيا لكرة السلة المقامة حاليا في الصين.

 

ولكن الكثير يتساءل كيف هو نظام البطولة ومن سيواجه الفدائي في الدور الثاني؟.

 

الأقصى الرياضي يجيبه كل مجموعة سيصعد منها ثلاث فرق ، فلسطين المتواجدة في المجموعة الثانية ستصعد وبرفقتها الفلبين وهونج كونج وستنضم هذه الفرق الثلاث للمجموعة الخامسة التي ستضم أيضاً إيران واليابان والهند الصاعدين من المجموعة الأولى مع بقاء مجموع النقاط التي حصل عليها كل فريق في مجموعته.

 

وينطبق الأمر أيضاً على الفرق الصاعدة من المجموعة الثالثة والرابعة ليتجمعوا في المجموعة السادسة لتضم كلاً من الصين وكوريا الجنوبية والأردن وقطر ولبنان وكازخستان وباقي الفريق تلعب على المراكز من 13_16.

 

ويصعد أول أربع فرق من المجموعة الخامسة والسادسة لدور الثمانية وتلعب باقي الفرق على المراكز من 9_12.

 

ثم يلعب أول الخامسة ضد رابع السادسة، وثاني السادسة ضد ثالث الخامسة، ثم أول السادسة ضد رابع الخامسة، تليهم مباراة ثاني الخامسة ضد ثالث السادسة, ثم يلعب الخاسرون على المراكز من الخامس للثامن.

 

والفائزون يتقابلون في نصف النهائي، والخاسر في نصف النهائي يلعب على المركز الثالث والرابع ويتأهلا للعب في دورة التأهل للأولمبياد في البرازيل 2016, وبطل البطولة يتأهل للأولمبياد والوصيف يتأهل لدورة التأهل للأولمبياد.

 

هذا وستقام أولى مباريات الفدائي الأحد الساعة السادسة والنصف صباحاً بتوقيت فلسطين:

الأحد 27/9 فلسطين – الهند – الساعة 6:45 صباحاً بتوقيت القدس.

الإثنين 28/9 فلسطين – اليابان – الساعة 9:30 صباحاً بتوقيت القدس.

الثلاثاء 29/9 فلسطين - إيران – الساعة 4:30 فجراً بتوقيت القدس.

 

يشار إلى أن منتخبنا الفلسطيني وصل لبطولة أمم اسيا للمرة الأولى وهو يحقق الإعجاز بفوزه في ثلاث مباريات متتالية حتى الأن  مما دعا الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة السلة الفيبا أن يتساءل عبر صفحته الرئيسية عن الفريق الذي باستطاعته الفوز على المنتخب الفلسطيني مستشهداً بقوة الفريق في المباريات التي لعبها الفدائي ضد الفلبين وصيف البطولة الأخيرة والكويت وهونج كونج والتي فاز فيها الفدائي جميعا.






















عدد الزوار 22670، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا