بعثة فلسطين ضيعت جواز سفرها… مأساة حاجة مفقودة وآخرى مصابة !!

لا تزال الحاجة نسيبة أبو جبارة (80 عاماً) من قرية كفر اللبد قرب طولكرم في عداد المفقودين، إثر حادث تدافع الحجاج في منى اول ايام عيد الاضحى المبارك اثناء تأدية مناسك الحج، في حين تم العثور على الحاجة عائشة إبراهيم أبو جبارة (82 عاماً)في أحد المستشفيات، وقد تماثلت للشفاء، ولكن لم يتم إخراجها من المستشفى كون البعثة الفلسطينية فقدت جواز سفر الحاجة. 

وقال أقارب للحاجة نسيبة أبو جبارة إنها ما زالت في عداد المفقودين، إثر حادث التدافع في منى، وقال ابن شقيقتها محمود الأسود إن الحاجة أبو جبارة كانت في المنطقة التي شهدت حادثة التدافع والتي أدت الى وفاة 717واصابة 863 حاج وحاجة آخرين من جنسيات مختلفة.

والحاجة أبو جبارة توجهت للديار الحجازية برفقة ابنها وابنتها وعدد آخر من أقاربها وأخبارها انقطعت عقب هذا الحادث.

وأكدت عائلتها إنهم يتواصلون مع ابنها على مدار الساعة دون أية أخبار جديدة، حيث يقوم نجلها بالاتصال بكافة المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية والجهات المختصة السعودية للاستفسار عنها وعن مصيرها.

واعرب اقاربها في قرية كفر اللبد عن أملهم بالحصوص على أية معلومة تتعلق بمعرفة مصيرها وعودتها سالمة وعلى قيد الحياة إلى أهلها وقريتها.

من جهة أخرى، عثر يوم أمس على الحاجة عائشة ابراهيم محمود ابو جبارة (82 عاماً) من قرية كفر اللبد، والتي أصيبت بحادثة التدافع في منى خلال مناسك الحج أول أيام العيد، والموجودة في أحد مستشفيات مكة وقد تماثلت للشفاء.

وقال ابن شقيقها نزيه جبارة والموجود معها إنها لا تزال تنتظر جواز سفرها للخروج من المستشفى، ولكن إدارة المستشفى ترفض خروجها دون إحضار جواز سفرها، مؤكداً أن جواز سفرها سلم للبعثة الفلسطينية وأن والجواز مفقود حتى اللحظة.

وناشد أبو جبارة الجهات الفلسطينية ذات العلاقة باحضار الجواز لتمكينها من الخروج من المستشفى.

والمهم وفقا لعائلتها أنه ولا جهة فلسطينة رسمية اعلنت عن هذه الاخبار حتى اللحظة ! والتي يبدو أنه لا علم لهم بها ولا يسألون عن حجاجانا وكل همهم التسوق واتمام عمليات البزنس الخاصة بهم قبل انتهاء الحج.

وبعد أخبار العثور عليها في احد المستشفيات ورفض ادارة المشفى اخراجها بسبب عدم توفر جواز السفر الذي ضيعته البعثة الفلسطينية ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بانتقادات حادة لمسؤولي وزارة الاوقاف والبعثات الادارية التي يبدو ان لا علاقة لها بالحجاج ويذهبون للحج للسياحة واتمام الصفقات التجارية.

وقال الناشط مجد برهوش معلقا :" لا أدري لم يتم التطبيل والتزمير على أمور تافهة في بلادنا فيما لا تأخذ هذه القضايا حقها من تسليط الضوء إعلاميا ومن المتابعة رسميا ومن التضامن شعبيا".

وأضاف :" كيف يخرج مسؤول البعثة الطبية الفلسطينية الموقر ليؤكد أنه لم يلحق أذى بحجاج فلسطين".

عدد الزوار 33094، أضيف بواسطة/ حسن عادل الفرا