حملة المقاطعة تثمن الدعوة لرفع العلم الفلسطيني بمباراة غانا ومصر

ثمنت حملة المقاطعة – فلسطين دعوة الجماهير المصرية لرفع العلم الفلسطيني أمام المدرب الاسرائيلي لمنتخب غانا.
واعتبرت الحملة في بيان صادر عنها عنه، مساء الخميس، الدعوة المصرية خطوة إيجابية تعبر عن مدى العمق الاستراتيجي الأصيل بين الشعبين المصري والفلسطيني، مبينة أن هذه الفعالية تأتي في إطار دعم مصر وشعبها وأنهم سيبقون العون والسند للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وأطلقت الجماهير المصرية دعواتها لرفع العلم الفلسطيني أثناء مباراة المنتخب المصري لكرة القدم أمام نظيره الغاني الذي يدربه المدرب الاسرائيلي أفرام جرانت والذي يُعرف عنه الميول اليمينية المتشددة ، وتأتي هذه المباراة في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.
وجاءت دعوة الجماهير المصرية تعبيراً عن رفضها واستنكارها لما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات يومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني من قتل واعتقال وهدم وتشريد وفرض القيود ومنع حرية السفر والانتقال، وضربهم بعرض الحائط كافة الأعراف والمواثيق الدولية.
وطالبت الحملة كافة الجماهير الرياضية العربية والإسلامية والدولية لاستحداث كافة الأساليب التي تعري الاحتلال "الإسرائيلي" حتى حظره ومنعه من المشاركات الدولية.
وكان الاتحاد الغاني قد قدم لكرة القدم اعتذارا رسميا عن تصرف جون بينتسيل مدافع المنتخب الأول عندما قام بالتلويح بعلم إسرائيل بعد فوز منتخب بلاده على نظيره التشيكي بهدفين نظيفين في مباراة عقدت في يونيو الماضي.
وحذرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، مما أسمته "مؤامرة" من الجماهير المصرية لمضايقة مدرب منتخبهم الاسرائيلي الجنسية، خلال لقائهم مع مصر 13 نوفمبر الجاري.

عدد الزوار 16609، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا