اتحاد خان يونس يدخل صراع المقدمة مع شباب رفح والصداقة ومحمود وادي يشارك سليمان العبيد صدارة الهدافين

اتسعت دائرة الصراع على صدارة الدوري العام الممتاز- الوطنية موبايل، في ختام الجولة الثامنة التي تسبق اختتام مرحلة الذهاب بثلاث جولات، وذلك مع دخول نادي الاتحاد بخان يونس التنافس مع أصحاب المقدمة شباب رفح، والصداقة، بينما أخفق شباب خان يونس بوقوعه بفخ التعادل مع الرياضي.

وسيعود المنافسة في الجولة المقبلة لتنحصر بين أحد الناديين، عندما يلتقي الصداقة واتحاد خان يونس وجهاً لوجه بدءاً من الجمعة المقبل في الجولة التاسعة.

وفي تغير جديد، شهدته لائحة الدوري في هذه الجولة، تحقيق الهلال أول فوز له، ليتنفس الصعداء، ويتقدم على غزة الرياضي الذي عاد إلى موقعه السابق في ذيل اللائحة، بينما بقيت المنطقة الدافئة محصورة بين أندية، خدمات خان يونس، والأهلي، والتفاح، وخدمات رفح من أسفل اللائحة إلى أعلاها حسب الترتيب.

تعادلات سلبية

انتهت نصف مباريات الجولة بالتعادل، اثنتان سلباً، بين الشاطئ والشجاعية، والرياضي وشباب خان يونس، والأخيرة بين الجارين شباب وخدمات رفح بنتيجة 1-1، واثنتان بنتيجة 1-صفر، فتفوق الهلال على الأهلي، والصداقة على خدمات خان يونس، وأعلاها فوز اتحاد خان يونس على التفاح 3-1.

هدافة الجولة

وسجلت الجولة 8 أهداف في تقدم طفيف على معدل التهديف، وسجل فيها، لصاحب الثلاثية حازم البيوك، وأحمد الدباس، وأحمد العكاوي، وللتفاح معتز الصفدي، وللصداقة محمد بلح، ولخدمات رفح أنس الشخريت، وللشباب يسار الصباحين، وللهلال حازم الوزير.

أوضاع الفرق

اشترك أصحاب المقدمة الثلاثة شباب رفح، والصداقة، واتحاد خان يونس في تحقيق أعلى نسبة فوز بإحراز خمسة انتصارات، غير أن الشباب وقع بتعادلين، وخسارة واحدة من الشاطئ، أما الآخران، فوقعا في خسارتين مقابل تعادل واحد. وفي نسبة التعادل، جاء أعلى الفريق تحقيقاً للتعادلات، شباب خان يونس الرابع، وخدمات رفح السابع، والأهلي التاسع، والعاشر خدمات رفح، ولكل منهم 4 تعادلات، أي نصف المباريات التي لعبها.

واقلها الصداقة واتحاد خان يونس بتعادل واحد.

وفي حصيلة تسجيل الأهداف، جاء الصداقة الأعلى بإحراز 15 هدفاً، بينما 13 هدفاً لك من الشباب والاتحاد، وفي القوة الدفاعية، تساوى الشباب والصداقة بتلقي شباكهما 8 أهداف، فيما تلقى الاتحاد 9 أهداف، وتساوى بذلك مع ناديي خدمات رفح-حامل اللقب، واتحاد الشجاعية.

أضعف هجوماً ودفاعاً

جاء المتذيل غزة الرياضي الأضعف هجوماً بتسجيل 4 أهداف، بينما تساوت 6 أندية في القوة الهجومية بتسجيل 8 أهداف، وتبقى التفاح والشاطئ بـ10 أهداف لهما.

وفي الضعف الدفاعي، الملفت أن التفاح صاحب الترتيب الثامن، والهلال في الترتيب الـ11، هما الأضعفان دفاعاً، وتلقت شباكهما 13 هدفاً، وتبعهما خدمات خان يونس بـ12 هدفاً، ثم الأهلي بـ10 أهداف، والملفت أن الرياضي الأخير، تلقى نفس رصيد المتصدران شباب رفح، والصداقة بـ8 أهداف.

هدافو الدوري

يتصدر قائمة هدافي الدوري، نجم البطولة واتحاد خان يونس محمود وادي الذي أحرز لفريقه 6 أهداف، ومعه سليمان العبيد من خدمات الشاطئ، وبرصيد خمسة أهداف: محمد بلح من الصداقة، وأربعة أهداف محمد بركات من شباب خانيونس، وبثلاثة أهداف: محمد أبو غواش، ومحمد مهنا من التفاح، وحربي السويركي وصائب أبو حشيش من الصداقة، وسعيد السباخي، ويسار الصباحين من شباب رفح.

عدد الزوار 20342، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا