الصداقة يهدر لقب الشتاء ويخسر من الهلال وشباب رفح ومضيفه شباب خان يونس يتعادلان

أهدر نادي الصداقة فرصة التتويج بلقب الشتاء، واختتام مرحلة الذهاب مرتاحاً، محققاً فارقاً مع لاحقه شباب رفح، ذلك بخسارته أمام الهلال بنتيجة 1-2 على إستاد اليرموك البلدي، ضمن لقاءات الجولة العاشرة للدوري

العام الممتاز- الوطنية موبايل، بينما جاءت المباراة قشة النجاة للهلال الذي يصارع في قاع اللائحة.

وكان بمقدور الصداقة، تحقيق ابتعاد جديد في القمة، والبقاء منفرداً، باعتبار أن المباراة الثانية بين ملاحقيه شباب رفح ومضيفه شباب خان يونس انتهت بالتعادل السلبي على إستاد خان يونس البلدي.

أحوال الفرق في القمة والقاع، فقد بقي الصداقة في المقدمة رغم خساراته، برصيده 19 نقطة، وهي نفس رصيد نقاط متابعه شباب رفح الذي امتلك من تعادله 19 نقطة، غير أن الصداقة، بقي متمسكاً بفارق هدفين عنه، وحلَّ شباب خان يونس في الترتيب الثالث برصيد 17 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن جاره اتحاد خان يونس الذي سيختتم لقاءات الجولة بمواجهة- خدمات رفح حامل اللقب.

أما الهلال، فنجي من المنخفض، لكنه بقي مبلولاً في الترتيب العاشر برصيد 10 نقاط، هي نفس رصيد المتقدم عنه اتحاد الشجاعية في الترتيب التاسع، ومتابعه خدمات خان يونس في الترتيب الحادي عشر، ويأتي ترتيبهم بأفضلية فوارق الأهداف، فيما بقي غزة الرياضي في الترتيب الأخير الـ12 برصيد 6 نقاط. 

الهلال الفلسطيني- الصداقة

فقد انتصر استبسال الهلال للهروب من القاع، على رفاهية لاعبي الصداقة، الذي كان يبحث عن الانفراد في المقدمة، في المباراة التي جاءت جيدة المستوى، وحسنة الأداء، رغم الحذر الدفاعي الكبير من الطرفين، خاصة من الصداقة الذي تأثر بغياب الهداف محمد بلح، فيما غاب هداف الهلال محمد، وجاءت الهجمات متقطعة في البداية،ـ فهاجم الصداقة عبر مدحت السيد، وأحمد سلامة، وحربي السويركي، بمساندة حازم قفة، فيما جاءت هجمات الهلال عبر عامر عاشور، وأشرف مرزوق.

ولاحت أول فرصة حقيقة هجومية، عبر الصداقة، فسدد عبد الرحمن المنايعة كرة قوية علت عارضة الحارس إياد أبو دياب، وسرعان ما رد الهلال بتسديدة مرزوق، قبل أن يبسط الهلال سيطرته، ويحقق هدف التقدم، عبر النجم مرزوق من كرة عرضية رفعها زميله طارق صالح ليضعها داخل الشباك في الدقيقة 25.

بعد المباراة، أخذت المباراة طابع القوة، والندية، وانطلق يهدد مرمى أبو دياب، فرفع حربي السويركي عرضية قابلها مدحت السيد، ووضعها رائعة داخل الشباك في الدقيقة 31، محرزاً هدف التعادل.

وفي الشوط الثاني، أشرك مدرب الصداقة عماد هاشم المهاجم صائب أبو حشيش لتنشيط النزعة الهجومية، إلا أن الهجمات بقيت محدودة، ليتمكن الهلال من إحراز هدف التقدم الثاني في الدقيقة 64 نتيجة خطأ دفاعي بنيران صديقة، اسبب من ركلة حرة على حدود المنطقة، سددها باسم الكحلوت، فاسقط الكرة داخل منطقة الجزاء، تجد رأس مدافع الصداقة محمد أبو حسنين الذي وضعها بطريقة غير مقصودة داخل شباك فريقه، رغم محاولات الحارس فادي جابر من إبعاده.

بعدها، رد الصداقة بقوة لإدراك هدف التعادل، فاشرك المدرب هاشم محمد أبو توهة، ومحمد الحمامي، إلا أن الهلال استبسل أمام منطقته، فأحبط دفاع الفريق وحارسه إياد ابو دياب كل المحاولات.

حكم اللقاء: محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده محمد الغول، وأحمد شبير، وعماد مرجان رابعاً.

شباب خان يونس- شباب رفح

جاءت المباراة فاترة، واتسمت باللعب الدفاعي البحت، والحذر أمام منطقة الفريقين، ولم يسع أي من المدربين، للعب الهجومي، والإلقاء بمفاتيحه الهجومية، وبقيت الخطة متحفظة قائمة على اللعب الدفاعي الذي يتحول إلى هجومي، فاعتمد خان يونس عبر عمر أبو عبيدة، الذي سانده خالد القوقا، وأمجد أبو شقير، وبنفس الحالة ظهر رفح عبر يسار الصباحين، بمساندة محمد أبو دان، ومحمد القاضي.

ولاحت أولى الفرص للمضيف، فسدد القوقا كرة علت العارضة، وأهدر حنيدق فرصة خطرة من شبه انفراد، لكنه وضع الكرة سهلة بين يدي الحارس عبد الله شقفة، وسدد أبو عبيدة كرة مرت بجوار القائم لمرمى شباب رفح، في المقابل كاد محمد القاضي أن يتقدم، لكن المدافع عبد المجيد يوسف أخرج الكرة قبل دخولها بقليل، حول أبو دان كرة داخل المنطقة، حاول الحارس هيثم فتيحة إبعادها، لتسقط أمام المهاجم محمد القاضي، لم تعرف طريق الشباك، ثم كرة أخرى لنفس اللاعب، وضعها فوق العارضة.

وفي الشوط الثاني، اشرك مدرب شباب رفح الجديد جمال الحولي بديل المدرب نايف عبد الهادي، الوسط محمد أبو شعيب بدلاً من محمد بارود، وأحمد الشاعر بدلاً من الصباحين، فيما أشرك مدرب شباب خان يونس الجديد طه كلاب بديل ناهض الأشقر، المهاجم محمد بركات، وحازم شكشك بدلاً من عبد الرحمن عرام، وخالد القوقا،

إلا أن المباراة بقيت جامدة، خاصة من الضيف، ولم يستغل المضيف النقص العددي في صفوف رفح، بعد ان أبعد الحكم يحيى الرخاوي بالبطاقة الحمراء المباشرة بعد تدخله العنيف مع أبي عبيدة.

حكم اللقاء: أمين عويص للساحة، وساعده حسام الحرازين، ومحمود أبو حصيرة، وعارف الجمل رابعاً.

مباراتا اليوم

تختتم لقاءات الجولة العاشرة، اليوم الاثنين بلقاء اتحاد بخان يونس في الترتيب الرابع برصيد 16 نقطة، وضيفه خدمات رفح- حامل اللقب في الترتيب السادس برصيد 13 نقطة على الملعب البلدي اليرموك.

عدد الزوار 15447، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا