السفير الفرا يتحدث عن ضرورة استثمار المواقف الايجابية للاتحاد الأوروبي

 

جمهورية مصر العربية _ شرم الشيخ

 

اعتبر سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، إن القمة العربية الأوروبية التي تنطلق اليوم الأحد في شرم الشيخ، بمشاركة رئيس دولة فلسطين محمود عباس وبحضور 50 دولة عربية وأوروبية "تاريخية"، كونها تجمع الدول العربية مع الأوروبية في جمهورية مصر العربية.

وأضاف السفير الفرا في تصريح لوكالة "وفا" امس الاحد، أن القمة ستبحث مواضيع كثيرة تهم الجانبين، أهمها: مواضيع الاٍرهاب، والهجرة، والتعاون الاستراتيجي، والاقتصادي، مؤكدا أن المواقف الإيجابية للاتحاد الأوروبي يجب استثمارها في القمة، خاصة انها أول قمة من نوعها.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية ستكون على رأس جدول أعمال هذه القمة، حيث سيتناول البيان الختامي للقمة القضية الفلسطينية، كون دول الاتحاد لها مواقف إيجابية تجاهها، خاصة وأن هناك رفضا واضحا وصريحا من جميع دولها الـ 28 من الاستيطان، ورفض واضح لتغيير الوضع القائم في القدس واعتبارها مدينة محتلة، ودعم وكالة الغوث "الأونروا"، رغم وجود بعض الدول التي تريد شطب تلك الوكالة.

وشدد على ضرورة إيجاد آلية دولية لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مضيفا ان القمة العربية الأوروبية القادمة ستعقد عام 2022 في بروكسل.

 

 

 

عدد الزوار 13160، أضيف بواسطة/ عبد الله إبراهيم الفرا