د.معمر الفرا يجتمع مع وكيل وزارة الصخة

تم اليوم الثلاثاء الموافق 29/ 9 / 2020 عقد لقاءً ضم كل من : عطوفة السيد د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة والسيد د. معمر إرحيم الفرا رئيس لجنة أصدقاء مجمع ناصر الطبي ، بهدف :
** عرض أولويات مجمع ناصر الطبي واحتياجاته في هذه المرحلة الحرجة .
** عرض ما يتميز به مجمع ناصر من خصوصية كأكبر مؤسسة حكومية وصحية في الجنوب .
** عرض رؤية ورسالة لجنة أصدقاء مجمع ناصر الطبي .

واستهل اللقاء عطوفة السيد وكيل وزارة الصحة بتوجيه رسالة شكر وتقدير للجنة أصدقاء مجمع ناصر على الجهد المتميز والمبادرات المتنوعة التي قام بها أعضاء اللجنة خلال الفترة الوجيزة السابقة .
كما استعرض الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والنجاحات المتعددة التي حققتها وزارة الصحة خلال المراحل السابقة لجائحة الكورونا و خلال المرحلة الحالية ، وهي مرحلة تثبيط انتشار فيروس كورونا داخل قطاع غزة ، كما أبدى إعجابه وثمن بعبارات التعزيز المختلفة ما أدهشه من عمل دؤوب وفريقي ونوعي لطواقم العمل الصحي بكافة مجالاته ، حيث أشار سيادته إلى أن هذا العمل نبع من منظومة قيم تربت عليها الطواقم الصحية المختلفة .
وبعد ذلك عرض السيد رئيس لجنة أصدقاء مجمع ناصر احتياجات مجمع ناصر وخصوصياته المختلفة ، حيث تعهد عطوفة وكيل الوزارة بتذليل جميع العقبات ، وأجرى عدة اتصالات خلال اللقاء مع بعض أركان الوزارة لتهيئة السبل من أجل توفير كل الإمكانيات والمستلزمات التي يمكن توفيرها من قبل الوزارة ، حيث تم الاتفاق مع أركان الوزارة على البدء الفوري من أجل توفير الأمور التالية :
1- النهوض بخدمات المرضى من خلال توفير الوظائف التالية لمجمع ناصر الطبي : الحراسات والأمن ، المراسلين ، السكرتارية الطبية وقسم الاستعلامات ، الإدارة الصحية ، العمال والأذنة ، وذلك من أجل التسهيل على المرضى وتقليص دور مرافقيهم داخل قسم الطوارئ والعيادات الخارجية .
2 - توفير زي متكامل لرجال الأمن بحيث يشمل طاقية وقميص وبنطال بلون أزرق مشابه لزي الشرطة ، من أجل خلق هيبة لرجال الأمن بمجمع ناصر الطبي .
3- توفير ما يلزم من فرشات لأسرة المستشفى من خلال تنسيق الوزراة مع وزارة التنمية الاجتماعية .
4- توفير الستائر اللازمة لغرف المرضى .

وتعهد عطوفة السيد وكيل وزارة الصحة بوضع احتياجات المجمع ضمن سلم أولويات الوزارة .
وأشار سيادته لضرورة توجيه كتب رسمية من قبل إدارة المجمع توضح خلالها جميع احتياجات المجمع بالسرعة الممكنة .
كما أعطى توصياته لقسم الخياطة بالوزارة بضرورة الإسراع في تفصيل الزي لرجال الأمن و خياطة الستائر اللازمة . كما فتح خطاً للجنة أصدقاء المجمع مع مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة الصحة من أجل توفير ما يلزم من أجهزة ومعدات كهربائية وأعمال الصيانة المختلفة من أجل خدمة المرضى والطواقم العاملة بالمجمع .

وفي نهاية اللقاء الذي امتد لأكثر من ساعة ونصف شكر السيد رئيس لجنة أصدقاء مجمع ناصر الطبي تفهم عطوفة وكيل الوزارة ودعمه وإسناده لمجمع ناصر الطبي وللجنة أصدقاء المجمع .
ومعاً وسوياً من أجل خدمة المرضى وإسناد الطواقم الطبية المختلفة .

عدد الزوار 210، أضيف بواسطة/ إدارة موقع الفرا