رثاء تجمع حكماء فلسطين في البروفيسور اسماعيل صالح الفرا

 

كلمة رثاء في البروفيسور أ.د. إسماعيل صالح الفرا "ابو صالح" .. ألقاها السيد السفير المستشار د.رفيق ابو ضلفة "ابو ايهاب" نائب رئيس تجمع حكماء فلسطين ، حيث حضر إلى بيت العزاء وفد رفيع المستوى باسم تجمع نقابة حكماء فلسطين بقيادة اللواء د. مصباح صقر و د. أحمد الاسطل وم. أحمد أبو عيشة و د. سامي ابو ظريف و د. محمد العمور ولفيف من الحكماء جزاهم الله خير الجزاء

 

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين.. سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين وبعد.. لقد كتب الله على عباده الفناء وكتب على نفسه البقاء.. فكل شيء هالك الا وجهه..

قال تعالى "كُلُّ نَفْسٍۢ ذَآئِقَةُ ٱلْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ ٱلْقِيَٰمَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ ٱلنَّارِ وَأُدْخِلَ ٱلْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا ٱلْحَيَوٰةُ ٱلدُّنْيَآ إِلَّا مَتَٰعُ ٱلْغُرُورِ" صدق الله العظيم..

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره... في يوم الجمعة أحب الايام إلى الله.. ودعنا قامة علمية واكاديمية فريدة من نوعها.. في هذا اليوم الأغر انتقل الى مثواه الاخير الأستاذ الدكتور اسماعيل صالح الفرا احد اعمدة آل الفرا الكرام.. واحد مؤسسي جامعة القدس المفتوحة في الجنوب الصامد..

في هذا اليوم الكريم ودعت مدينة خان يونس قلعة الجنوب أحد أعضاء تجمع حكماء فلسطين.. ورجل من رجالها الاوفياء.. وعلم من اعلامها الاتقياء.. إن العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا على فراقك ياأبا صالح لمحزونون.. كان مثالا للأخلاق الفاضلة.. ورمزا للحب والتواضع والعطاء.. كان عاشقا للعمل التطوعي كما كان يعشق فلسطين..

عرفته في تجمع حكماء فلسطين.. كان صديقا حميما.. متواضعا اديبا.. قريب إلى القلب.. مخلصا للقضية والوطن.. كان يحمل في نفسه ثورة على الظلم والاحتلال.. حتى ان اخر مقترحاته على جروب التجمع ان ننظم ورشة عمل لمدبحة صبرا وشاتيلا حتى لا ننسى.. كان لسان حاله يقول بالعلم والنضال نصنع المحال.. نبني الأرض والانسان.. نحرر الأوطان.. نحقق لشعبنا الحرية والاستقلال..

كان رحمه الله مبادرا في كل مجال.. كان متعدد الثقافة والمعرفة.. كان مجتهدا في كل مهمة يُكلف بها.. لا يكل ولا يمل.. كان يحدثني دائما.. يشد من عضدي في وسط هذا الزحام.. كان يشجعني ويشحذ في نفسي الهمم العالية.. كنا نتواصل ونتعاهد على العمل من أجل فلسطين القضية..

رحمك الله يا أبا صالح.. واسكنك الله الفردوس الأعلى من الجنة.. وبهذه المناسبة الاليمة أتقدم باسم رئيس واعضاء تجمع حكماء فلسطين في الداخل والخارج بأحر التعازي إلى أسرة الفقيد.. إلى زوجته وابنه وكريماته.. والى آل الفرا الكرام.. وأخص بالذكر عضو تجمع حكماء فلسطين المستشار علي كامل الفرا..

سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا.. اللهم ارحمه رحمة واسعة.. تليق بكرمك وعفوك ورحمتك يا اكرم الأكرمين..

اللهم تقبل روحه بقبول حسن واسكنها في عليين.. وارزقه الجنة التي وعدت بها عبادك الصالحين.. اللهم ان رحمتك وسعت كل شيء فارحمه رحمة تطمئن بها نفسه.. وتقر بها عينه يا ارحم الراحمين.. اللهم انزله منازل الشهداء.. اللهم ان ابا صالح قد حل عليك ضيفا فأحسن ضيافته.. وأكرم نزله.. وأوسع له في مدخله.. واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.. اللهم نقه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. واغسله من الخطايا بالماء والثلج والبرد.. اللهم ابدلهم دارا خيرا من داره.. وأهل خيرا من اهله.. واسقه من يد حبيبنا محمد عند الحوض شربة لايظمأ بعدها ابدا.. واسكنه الفردوس الاعلى من الجنه.

 

عظم الله اجركم جميعا ، انا لله وانا اليه راجعون

اخوانكم في تجمع حكماء فلسطين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

عدد الزوار 565، أضيف بواسطة/ حمادة فؤاد الفرا